SoftStar

؛ ¤ يدٍ بيد .. من أجل "روح رياضية" .. في مباراة الكلاسيكو ¤ ؛

اذهب الى الأسفل

موضوع مميز ؛ ¤ يدٍ بيد .. من أجل "روح رياضية" .. في مباراة الكلاسيكو ¤ ؛

مُساهمة من طرف علاوي في الجمعة نوفمبر 27, 2009 5:27 am

إن التآلف و المحبة و التعاون بين كل عضو هي من عادات المسلم ، و التحلي بـ " الروح الرياضية " أو " الأخلاق الرياضية " هي من أفضل ما يجب أن تكون في كل عضو منا . ولـ نخصص حديثنا بـ الأخص عن # رياضة كرة القدم # . قد يتساءل البعض، لما هذا الشخص يتحدث عن " الروح الرياضية " و في هذا الوقت بالذات ؟! . نعم كرّست كل فكري لـ أكتب لكم هذا الموضوع ، لـ قرب حدوث حدثٌ كبير و كبير في العالم ، إنه موعد إقامة ( الكلاسيكو الاسباني ) لموسم 2009-2010 ( ذهاب ) .
من منا لا يعرف ما معنى كلمة كلاسيكو اسباني ؟!! . نعم إنه الكلاسيكو الذي يجمع بين أكبر ناديي على وجه الكرة الأرضية ( برشلونة – ريال مدريد ) . فريقان يزخران بالبطولات و بـ أغلى اللاعبين في صفوفهما . كلاسيكو كـ غيره من الكلاسيكيات السابقة ، لا يختلف أبدا ، و لا تختلف العداوة و الحقد بين كل عضو عاشق إما لـ أحمر و أزرق و إما لـ أبيض و أسود . فعلا في كل سنة ، و أثناء إقامة الكلاسيكو سواء قبله أو بعده تتوتر العلاقات بين المشجعين و نحن نخص حديثنا بين أعضاء المنتديات العربية كافة و ليس منتدانا الحبيب فقط . التوتر مثمثّل بـ عدة سلبيات تشوه سمعة المنتدى .. !
السلبيات لا تعدُّ و لا تُحصى و التي تنعكس سلبيا على المنتدى و بـ الأخص على ذلك القسم و الذي يخص شؤون الكرة الاسبانية . لما يصل تعصبنا إلى هذه الدرجة بالخروج عن النص بـ شتم أعضاء أو كتابة ردود سلبية بشكل عام غير مفيدة ؟!. لما لا نملك أعصابنا، فهي كرة قدم . و لعبة كرة القدم بها غالب و مغلوب ! . اليوم لك و غدا عليك ! . و لـ نعلم بـ الأول و الأخير أن هذا التعصّب يؤدي بنا إلى فعل أشياء قد نندم عليها بعد ذلك . !
هنا لابدّ علينا أن نطّبق في أنفسنا مبدأ " الروح الرياضية " . فعلا " الروح الرياضية " واجبة علينا تطبيقها و خاصة في هذه المباريات الكبيرة . فـ ينبغي على كل عضو في هذا المنتدى وبـ الأخص عشّاق أكبر الأندية الاسبانية ( برشلونة – ريال مدريد ) التحلي بـ " الأخلاق الرياضية " كـ مثال : عدم الغضب و عدم كتابة ردود غير أخلاقية تنافي الأدب ، فـ يجب كما قلّنا تقبّل النتيجة الحاصلة بنفسٍ رياضية . فـ " أخلاق الرياضة " ، تقوم على أساس احترام العضو الذي يشجع ذلك النادي والتعامل معه بـ " روح رياضية " .
وعلى العكس فإن ايجابيات الرياضة تنمي روح المنافسة الشريفة ، والحكمة خير وسيلة لنبذ الخلافات التي تخلّف نتائج وخيمة يجب التنبه إليها للحيلولة دون اصطدامها بطريق مسدود يؤدي إلى التفكك والفرقة بين صفوف الأمة . فـ العلاقة بين الشعوب العربية ذات اللغة الواحدة والعدو المشترك والتي يجب على أطرافها بذل الجهد لخدمة مصالحها و توحيد صفها وعدم إعطاء الفرصة لأي طرف خارجي يسعى إلى بث روح الضغينة بين صفوفها وزعزعة العلاقات الكريمة التي تأصلت بينها
نعم هذه هي " الأخلاق الرياضية " و التي يجب أن نقتدي بها . فـ هل صحيح أننا نعرف ما معنى أو المقصود من الرياضة ؟ . هل صحيح أننا رياضيين في متابعة هذه الرياضة أو هل روحنا رياضية نتقبل الفوز والخسارة للفريق الذي نشجعه ؟. فـ الملايين القاطنين على هذه الكرة الأرضية ، من يفضّلون رياضة كرة القدم . و أجزم بـ أن الكثير يسأل هل هي تستحق هذا الكم الهائل من المتابعين لها الذين يتابعونها بشغف و رصد ؟!! . نعم هي معشوقتنا الأولية من كل الرياضات الأخرى، و بها يجب أن لا يصل تعصبنا عند تشجيعنا لفريق معين إلى درجة غير مقبولة اجتماعيا في بعض الأحيان و يمكن أن تسبب الخصام . و في بعض الأحيان هي تضر و لا تفيد علينا كـ مشاهدين لها و أننا نعشق هذه الرياضة ..
هل صحيح أن الرياضة ليس لها دخل في روحنا الرياضية ؟ بـ التأكيد الجواب سيكون خطأ . فـ أدعوكم يا أعضاء قسم الليغا أو أعضاء منتدانا الغالي بـ أكمله إلى التحلي بـ " الروح الرياضية " أو " الأخلاق الرياضية " عند تشجيعنا لـ فريق معين و أن لا يصل تعصّبنا عند خسارة فريقنا إلى كتابة الردود الغير مفيدة والتي يكون مصيرها الحذف من قبل القائمين على الإشراف ، و يكون بالتالي مصير ذلك العضو ( الإيقاف ) لفترة معينة أو قد تصل إلى ( الإيقاف ) الغير محدد . فـ لنتمالك أنفسنا في تشجيع أنديتنا ..
في الأخير لا يسعني سوى أن أدعو كل مشجعي برشلونة و ريال مدريد في هذا الموضوع و قبل بداية مباراة الكلاسيكو في يوم الأحد القادم 29/11/09 ، أن نكون أخوة متحابين متآلفين لا تسودنا مختلف الانتماءات ، فلنتقبل الخسارة و الفوز من دون عصبية و التي قد تصل بنا إلى الخروج عن النص .. و بالتوفيق لكلا الفريقين في المباراة .


ارجوا ان تعذروني على غيابي بسبب الدراسة
avatar
علاوي

[_فريق الإشراف_]


[_فريق الإشراف_]

العمر : 22

تاريخ التسجيل : 27/10/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى